للانتقال الى موقعنا الجديد يرجى الضغط هنا

فكرة دعوية في المطارات


 

هذه الفكرة موجهه بالدرجة الأولى إلى مكاتب دعوة الجاليات وهي تحتاج إلى مخاطبات وتنسيق معين .
والفكرة هي دعوة غير المسلمين واستغلال الفرص الممكنة ونحن نرى مدى الجهد الذي تقوم به هذه المكاتب فهي تسعى جاهدة إلى الوصول إليهم في مقر أعمالهم وهذا العمل طيب ولكن يحتاج إلى امكانات بشرية ومالية وتأخذ جهد اكبر . ونحن نلاحظ ان الغالبية العظمى من غير المسلمين يقدمون إلى البلد عن طريق المطارات ربما 95% منهم أو أكثر ويخرجون من بوابه لا يتجاوز قطرها 3 أمتار فالفكرة هي التنسيق مع إدارة المطارات بعمل كشك صغير عند الخروج يحتوي على مطويات بجميع اللغات أو على الأقل أماكن عرض للمطويات معلقة ومكتوب عليها فضلا خذ نسختك وتكون في أماكن بارزة تعطى للقادمين فإذا وصلت رحلة من أمريكا مثلا نعطيهم مطويات وكتيبات باللغة الإنجليزية وإذا كانت من فرنسا فكذالك ومن اليابان كذلك ....الخ نستطيع بهذه الطريقة ان نكون متأكدين 100% بأننا أوصلنا الدعوة إلى كل أجنبي .

ولكن السؤال كيف نجعلهم يحتفظون بالمطويات أو الكتيبات أطول فترة ممكنة وقد يكون من بينهم متعصبون لدياناتهم . فأقترح ان تتظمن المطويات وفي الصفحات الأولى ( كيف تتكلم العربية وبعض المناقشات البسيطة في المطار وفي المستشفى وفي السوق ) مثلا مطوية تتحدث عن المسيح في الإسلام نجعل في بدايتها محادثات في السوق فقط . مطوية أخرى تتحدث عن محمد صلى الله عليه وسلم نجعل في بدايتها محادثات في المستشفى مطوية أخرى مختلفة بها محادثات في المطار وغيره أي نظيف إليها مواضيع هم يبحثون عنها ومن خلالها نستغل الفرصة وندعوهم إلى الإسلام ( هذه الفكرة نضعها في كل المطويات )

كذلك نفس الشيء في حالة المغادرة نستطيع وضع بعض المطويات أمام المسافر وهو في حالة انتظار المغادرة وبعد تختيمه لجواز سفرة ومن المعروف ان الراكب يبقى في هذه المنطقة حوالي ساعة أو أكثر فعند جلوسه على المقعد يرى هذه المطويات أمامه فربما غلبة الفضول ومد يده واخذ احد هذه المطويات وتصفحها من قبل الفضول .