للانتقال الى موقعنا الجديد يرجى الضغط هنا

أفكار لفترة الإختبارات


 

(مشاركة سابقة)

(7) برامج وافكار ب(فترة الاختبارات)

يجب على المكاتب الدعوية ان تستفيد وتستغل المناسبات التي تمر عليها.. ك(فترة الاختبارات)

وهذه بعض الخواطر والبرامج نأمل الاستفادة منها ..

(1) (الكلمات القصيرة)
في فترة الاختبارات يكثر الاقبال على المساجد فهي فرصة في الترتيب والتنسيق مع الدعاة لإلقاء كلمات قصيرة بعد كل صلاة .. تربوية ..توجيهية .. وعظية..

(2) (تعظيم لفظ الجلالة)
في الاختبارات تكثر ظاهرة رمي الكتب ففيها الايات والاحاديث .. فجميل لو اقيم برنامج بجمعها من المنازل والمدارس .. وايضا من الممكن بيعها بعد جمعها على المصنع ليكون دعما للمكتب ..

(3) (تصاميم وعبارات)
جميل لو صمم بطاقات بعبارات تربوية وتوجيهية في هذه الفترة وتم نشرها في حسابات التواصل .. وبدون طباعة حتى لاتكلف على المكتب .. ففيها هدف دعوي واعلامي ..

(4) (الدورات التربوية)
من الممكن تقديم خدمات تربوية واجتماعية قبل فترة الاختبارات بإقامة بعض الدورات للطلاب .. كدورة في القياس والقدرات .. ودروة مهارات التفوق والمذاكرة .. ودورة اختيار التخصص الجامعي ..

(5) (محلات النسخ والتصوير)
في الاختبارات يكثر المرور على هذه المحلات .. فجميل لو صمم عبارات تربوية بورقة a4 وتم التنسيق مع المحل بوضعها بواجهة اوراق التصوير بالمذكرات وغيرها .. ويمكن الاستفادة منها اعلاميا بوضع ارقام التواصل للمكتب ..

(6) (برنامج الاشبال)
يقام برنامج بإستقبال طلاب المرحلة الابتدائية بفترة الاختبارات او قبلها بأسبوع فترتي العصر والمغرب ..
ووضع برنامج تربوي وترفيهي لهم ..

(7) (النادي الترفيهي)
يقام برنامج بإستقبال طلاب المرحلة المتوسطة والثانوي بفترة صباح الاختبارات ووضع لهم برنامج ترفيهي ورياضي .. من باب حفظهم في هذه الفترة من اصحاب السوء ..